من 20 الى 25 ديسمبر

مشاركة ثمانية دول في المهرجان الدولي للموسيقى الاندلسية و الموسيقى العريقة

   
ستشارك نحو 20 مجموعة موسيقية تمثل 8 دول في المهرجان الدولي الـ11 للموسيقى الاندلسية و الموسيقى العريقة المقرر من 20 الى 25 ديسمبر باوبيرا الجزائر بوعلام بسايح.
و تشارك نحو عشرة اجواق جزائرية للموسيقى الاندلسية في هذه الطبعة لاسيما امال ابراهيم جلول و مجموعة "امدياز" و فرقة "عنادل الجزائر" و المجموعة الجهوية للجزائر العاصمة و المجموعة الوطنية للموسيقى الاندلسية.
و ستحيي السهرة الافتتاحية للمهرجان المطربة الاندلسية مريم بن علال التي ستتقاسم المنصة مع مجموعة امدياز و فرقة "كسل بكتجير" من تركيا، و ستتميز هذه الطبعة بالتبادلات الموسيقية لاسيما عروض للمجموعة الجزائرية اليابانية و مجموعة "الضفتان" (انجلترا و ايطاليا و الجزائر) و كذا المجموعة الوطنية للموسيقى الاندلسية التي تضم ثلاثة مدارس اندلسية جزائرية.
و سيمثل الموسيقى الاندلسية التونسية عبد الله الذوادي و فرقته بينما سيمثل المدرسة المغربية المطرب عبد الرحيم عبد المومن، و الى جانب التراث الموسيقي الكلاسيكي المغاربي سيتم تنظيم عرض للموسيقى العريقة العراقية من احياء مجموعة عمر زياد.
و تشارك اذربيجان و فرنسا في المهرجان على التوالي بـ"مجموعة يوتا" و الفرقة "اوتر موزور" و كذا المجموعة الاقليمية للجزائر العاصمة التي ستقدم فرقتها الشابة عرضا خلال حفل الاختتام.
و بالموازاة برمج المنظمون ملتقى دولي حول "القانون" هذه الالة الوترية المنتشرة في الشرق الاوسط و اسيا الصغرى.

السبت  17  ديسمبر  2016 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة