بوهران

إفتتاح الطبعة التاسعة لمهرجان المسرح العربي

   
إفتتحت مساء يوم الثلاثاء فعاليات الطبعة التاسعة لمهرجان المسرح العربي بوهران (دورة عز الدين مجوبي) في حفل أشرف عليه وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بحضور وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة مونية مسلم وسفراء عدد من الدول العربية بالجزائر.
وأعرب السيد ميهوبي في الكلمة التي القاها في افتتاح المهرجان " عن امله في أن يكون هذا العام الجديد الذي نستهل به هذا الحدث الثقافي الكبير مشرقا مليئا بالإبداع والثقافة والفن والفكر". وقد عرف حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية التي تتقاسم نشاطاتها كل من ولايتي وهران ومستغانم إلى غاية 19 يناير الجاري والتي تحمل اسم الممثل والمخرج المسرحي الراحل عز الدين مجوبي حضور الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبدالله ووجوه مسرحية لامعة على الصعيد الوطني و العربي إلى جانب شخصيات ثقافية وفنية.
وتعرف هذه التظاهرة التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام حضور حوالي 550 مشاركا من مختلف البلدان العربية على غرار تونس وسوريا والأردن والسودان ومصر والسعودية والكويت.
وتتنافس ثمانية عروض مسرحية على جوائز المهرجان في إطار المسابقة الرسمية لهذه الطبعة من إجمالي 33 عرضا مسرحيا مبرمجا ضمن فعاليات هذا الحدث الثقافي الذي تستضيفه مرة كل سنة دولة عربية على غرار الكويت سنة 2016.
وقد برمجت إدارة هذه الطبعة من المهرجان لتكريم عدد من أعضاء الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني الذين هم على قيد الحياة وكذا متابعة عرض لمسرحية "حيزية" عن نص السيد عز الدين ميهوبي ومن إخراج فوزي بن براهم.
الأربعاء  11  جانفي  2017 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة


نشرات الأخبار

دليل التلفزيون

الدليل