الجزائر العاصمة

اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للسينما والسمعي البصري وهيئة

   
تم اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للسينما والسمعي البصري وهيئة "الفرابي" للسينما الإيرانية تهدف إلى "تعزيز الإنتاج الثنائي المشترك" و"التعاون" في مختلف مجالات السينما بين البلدين.

وتنص هذه الإتفاقية -التي تم توقيعها بحضور وزير الثقافة عزالدين ميهوبي ووزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني رضا صالحي أميري- على "تعزيز الإنتاج المشترك" وخصوصا من خلال تسهيل تدابير تنقل وإقامة المستخدمين الفنيين والتقنيين المساهمين في الأعمال السينمائية وكذا "تيسير استيراد وتصدير" الأجهزة الضرورية في إنجاز هذه الأعمال واستغلالها في كل دولة.

وتتضمن أيضا هذه الإتفاقية "التعاون" في مجال التكوين السينمائي وكذا "توسيع" التعاون والتبادل بين مدارس السينما الوطنية للبلدين ومراكز إنتاج الأفلام الوطنية والمتاحف السينمائية الوطنية بالإضافة ل"تقديم الدعم للإستفادة من المدن السينمائية ..".

كما تنص أيضا على "ترميم" الأعمال السينماتوغرافية وترقية المهرجانات والأسابيع السينمائية وكذا "التوزيع المتبادل" للأفلام و"السعي لعرض" الأعمال السينمائية الطويلة الجزائرية والإيرانية في دور العرض لكلا البلدين.

وكان وزير الثقافة عزالدين ميهوبي ونظيره الإيراني قد أكدا في لقاء جمعها في ديسمبر 2016 -في إطار الأسبوع الثقافي الجزائري بإيران- على ضرورة توطيد وتوسيع التعاون الثقافي بين البلدين وفي جميع مجالات الفنون.
الثلاثاء  28  مارس  2017 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة


نشرات الأخبار

دليل التلفزيون

الدليل