كرة القدم/المنافسات الافريقية ما بين الاندية

"الاندية الجزائرية مطالبة بالتحلي بسلوك حضاري"

   
طالبت وزارة الشباب والرياضة الاندية الجزائرية المشاركة في مختلف المنافسات الافريقية لكرة القدم الى ضرورة "التحلي بسلوك حضاري" خلال المقابلات, حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان الوزارة الوصية.
"عقب الاحداث والتجاوزات التي شهدتها بعض المقابلات التي شاركت فيها أندية جزائرية خلال المنافسات الافريقية لكرة القدم بالخارج, تدعو الوزارة المسيرين والرياضيين والطواقم الفنية والادارية الى ضرورة التحلي بسلوك حضاري يرتكز على احترام الاخلاق والروح الرياضية" حسب بيان الوزارة.
ويأتي بيان الوزارة عقب الحادثة التي شهدتها المبارة التي انهزمت فيها مولودية الجزائر أمام بيشام يونايتد بنتيجة (1-2) في ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم أمسية الأحد بالعاصمة الغانية أكرا حيث اشتبك اللاعب مقداد عبد المالك بالأيدي مع المدرب مواسة إحتجاجا على تغييره بعد ساعة من اللعب مما دفع بالحكم لإيقاف المقابلة لفك الشجار.
كما شهدت مباراة شبيبة القبائل أمام "أف سي" بريفيريس الليبيري (0-3) التي جرت الجمعة الفارط بمينروفيا حادثة مشابهة وقعت بين المدافعين سعدي ردواني وبرشيش كسيلة.
"الوزارة تدعو جميع الفاعلين في الحركة الرياضية الوطنية الى السهر على وضع حد لهذا السلوك الذي من شأنه المساس بشرف الجزائر." يختتم بيان الوزارة.
الثلاثاء  14  فيفري  2017 

المزيد من أخبار الرياضة

الثقافة