المديرية العامة للامن الوطني

اللواء هامل يتباحث في ألمانيا حول سبل تعزيز التعاون الشرطي بين البلدين

   
التقى المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل خلال زيارته الى العاصمة الالمانية برلين برئيس الشرطة الفدرالية الالمانية ديتار رومان حيث تم بحث "سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجال الشرطي"، حسبما أفاد به يوم الاربعاء بيان للمديرية العامة للامن الوطني.
وأوضح ذات المصدر أن اللواء هامل قد استعرض خلال هذا اللقاء مع نظيره الألماني "أهم انجازات الشرطة الجزائرية" مؤكدا أن جهاز الأمن الوطني "قطع أشواطا متقدمة في مجال بناء القدرات" بالاضافة الى استعراضة "للتجربة الجزائرية الرائدة في مجال مكافحة الجرائم بكل أنواعها خاصة الجرائم المستحدثة والجرائم السيبريانية".
وبهذه المناسبة زار اللواء هامل عدة مرافق أمنية وشهد استعراض لوحدة التدخل الخاصة، واستمع بإيجاز لمختلف مهام هذه الوحدة واطلع على تجهيزاتها ليشاهد بعد ذلك بعض العروض والتدريبات والتمارين التي يتلقاها أفراد الشرطة .
ومن جانبه، اشاد رئيس الشرطة الفدرالية الألمانية، بـ"متانة" العلاقات بين الشرطة الألمانية ونظيراتها الجزائرية، مؤكدا خلال اللقاء على "استمرار التنسيق بين الجهازين"، مشيرا الى انه "يتطلع إلى تعاون واسع وتبادل للخبرات".
كما نوه السيد رومان بـ"مكانة" الشرطة الجزائرية وما توصلت إليه من "تميز" في عديد المجالات ذات الصلة بالتدريب ومكافحة الجريمة.
وبعد أن تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية عبر اللواء هامل عن ارتياحه "لمستوى التنسيق والتعاون" بين الطرفين، مشيدا في نفس الوقت بـ"المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات بين المؤسستين الأمنيتين في إطار التعاون الأمني المشترك".
الجمعة  21  أفريل  2017 

المزيد من  الأخبار

الرياضة