وفد نفطال يواصل مهمته الميدانية بالنيجر بمعاينة منشآت طاقوية ومواقع استثمارية

إقتصاد
3

واصل وفد شركة نفطال مهمته الميدانية بالنيجر بمعاينة منشآت طاقوية ومواقع استثمارية، بغرض تقييم فرص التعاون والاستثمار المدرجة ضمن بروتوكول التفاهم الموقع مع الشركة النيجرية للبترول "سونيديب"، حسبما أفاد به بيان للشركة. 


وشملت هذه الزيارات معاينة عدد من المنشآت التابعة لسونيديب بمدينة زيندر، حيث وقف الوفد على واقع البنى التحتية المخصصة لتخزين وتوزيع المنتجات البترولية من خلال زيارة مستودع تخزين الوقود ومراكز تعبئة قارورات الغاز، يضيف البيان. 


كما تمت معاينة مواقع مخصصة لاحتضان مشاريع مستقبلية محتملة في مجال تخزين وتوزيع الوقود بهدف تقييم إمكاناته التقنية واللوجستية ومدى توافقه مع متطلبات المشاريع قيد الدراسة. 

وعقب استكمال برنامج الزيارات بمدينة زيندر، واصل الوفد تنقلاته الميدانية نحو مدينة أغاديز ثم إلى مدينة طاوة، حيث أجرى سلسلة من المعاينات التقنية شملت موقعين مقترحين لإنجاز مشاريع استثمارية مستقبلية إلى جانب زيارة مركزي تخزين وتوزيع الوقود التابعين لسونيديب ومراكز لتعبئة قارورات الغاز بالمدينتين، وفقا للبيان.

 وقد أتاحت هذه الزيارات الوقوف عن كثب على الخصائص التقنية للمواقع المعنية والإمكانات المتوفرة بها، بما يساعد على تحديد أفضل الخيارات لتجسيد المشاريع المزمع تطويرها في إطار التعاون بين الشركتين، قبل العودة إلى العاصمة نيامي. 

وتندرج هذه الزيارات الميدانية ضمن المرحلة العملية من المهمة وتهدف إلى جمع المعطيات التقنية والاقتصادية الضرورية لإعداد دراسات الجدوى الخاصة بمختلف المشاريع محل الدراسة لاسيما تلك المتعلقة بتطوير نشاط الزفت وتعزيز قدرات تخزين وتوزيع الوقود وتعبئة قارورات الغاز وكذا التكوين، يوضح البيان. 

وقد حظي وفد نفطال خلال مختلف محطات الزيارة باستقبال من طرف السلطات المحلية للمدن التي شملها برنامج المهمة، حيث تم التأكيد على أهمية المشاريع محل الدراسة ودورها في دعم التنمية الاقتصادية المحلية.

ENTV Banner